طلبات النشر

إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • هذا المؤلَّف لم يسبق له النشر، ولم يُعرض على مجلة علمية أخرى للنظر فيه (أو هناك توضيح بشأن هذا الأمر مقدم إلى هيئة التحرير في خانة التعليقات)
  • ملف التقديم هو بإحدى الصيغ الآتية : WORD , PDF
  • حيثما تطلب الأمر، أضيفت روابط للمراجع المستعملة في المؤلَّف (الروابط هي وصلات إلى العناوين على الشبكة العنكبوتية)
  • فقرات النص ذات تباعد مفرد للأسطر، بحجم خط (12) نقطة، تم فيه استعمال الخط المائل بدلاً عن الخط التحتاني (باستثناء عناوين الروابط)، وجميع الرسوم والأشكال والجداول متوضعة ضمن النص المتعلق بها عوضاً عن تجميعها في نهاية الملف
  • إن نص المؤلَّف مقيد بالمتطلبات النمطية والأسلوبية الواردة في دليل المؤلِّف, الموجود في النص التعريفي بالمجلة ضمن هذا الموقع

إرشادات المؤلف

قواعد النشر في مجلة اكليل للدراسات الانسانية
1ـ كتابة عنون البحث باللغة (العربية ـ الانكليزية)
2ـ كتابة اسم الباحث ومكان عمله باللغة (العربية ـ الانكليزية)
3ـ كتابة ايميل الباحث مع ذكر رقم الهاتف.
4ـ كتابة ملخص للبحث باللغة (العربية ـ الانكليزية)
5ـ كتابة كلمات مفتاحية للبحث باللغة (العربية ـ الانكليزية)
6ـ تكون هوامش البحث في متن كل صفحة ولا تذكر في اسفل الصفحة. ويكتب الهامش بحسب نظام APA كما في المثال التالي (البصير، 1987: ص).
7ـ يكون تنسيق البحث بحسب التسلسل التالي (ملخص بحث، كلمات مفتاحية، مقدمة، دراسات سابقة، طريقة العمل اي وصف طريقة العمل المقارنة والتحقيق، التحليل، الاستنتاجات، المناقشة)
8ـ تذكر ارقام المصادر في نهاية البحث بين اقواس [ ]
9ـ بالنسبة للخرائط والصور يذكر اسفل الخريطة عبارة شكل وليس ملحق هذا ما ينطبق على بحوث الفنون والجغرافية وغيرها بالنسبة للصور ايضا يذكر كلمة (شكل) اسفل الصورة.
١0- يرجى من الباحثين التسجيل في موقع المجلة وارسال ابحاثهم على موقع المجلة الالكتروني ادناه.
https://ikliljournal.com/index.php/iklil/user/register

بيان الخصوصية

أسماء الأشخاص وعناوين البريد الالكتروني المحفوظة في موقع المجلة هذا ستتم الاستفادة منها حصرياً للأغراض المنصوص عليها من قبل المجلة، ولن تكون متاحة لأي أغراض أخرى أو لأي طرف ثالث